منتديات المسيلة 28 ترحب بك زائرنا الكريم ...

أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد...
يشرفنا أن تقوم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا أو الإنظمام إلى أسرة المنتدى و ذلك عبر التسجيل إن لم تكن كذلك...
شكرا
( إدارة المنتدى )



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك إما بتسجيل الدخول إلى المنتدى إذا كنت عضوا فيه أو التسجيل إن لم تكن كذلك ، وترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى...التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة وتذكر دائما أن باب الإشراف مفتوح لكل من يريدوشكرا ...
وليكن في علم الجميع أننا في أمس الحاجة إلى إقتراحاتكم,إنتقاداتكم و مساهماتكم بالإضافة إلى مساعدتنا في إشهار المنتدى و جلب أعضاء جدد إليه لتطويره فنرجو منكم التفاعل معنا ومساعدتنا على الوصول إلى الهدف المنشود
إدارة المنتدى

شاطر | 
 

 5 نصائح للعناية بشعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير




مُساهمةموضوع: 5 نصائح للعناية بشعرك   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 7:21 pm






عدم المبالغة في استخدام مستحضرات العناية بالشعر، مثل «الموس» و«الجيل» وما شابهها لأنها تضره وتتلفه على المدى الطويل.

العناية بالشعر لا تعترف بالفصول والمواسم، فهي واجبة في كل الأوقات حتى يبقى تاجك متألقا ولامعا ومتوهجا، ولا شك ان أية واحدة منا تعرف حق المعرفة أنه، مثل البشرة، شديد الحساسية لتقلبات الجو والمزاج والهورمونات وغيرها، مما يستدعي اسلوبا صحيا، يجب انتهاجه لمدى الحياة.
وفي هذا الصدد نقلت «فوكوس» الالمانية في موقعها على الانترنت، عن هانز فولف رئيس قسم الامراض الجلدية بمستشفى جامعة لودفيج ماكسيمالينس بمدينة ميونيخ قوله: «إن الجلد عموما، وجلد الشعر خصوصا، يمكنه الاستفادة من أشعة الشمس للحصول على فيتامين دي، وهو فيتامين مهم لنمو الشعر، على شرط ان لا يكون التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة.
وقال:«إن 15 دقيقة يوميا كافية جدا»، مشيرا إلى أن التعرض المباشر لضوء الشمس يؤثر بشكل سلبي على الشعر ويؤدي إلى جفافه وتقصفه.
من جهته، قدم جيرهارد ماير، أحد كبار مصففي الشعر في ألمانيا، والذي يضع لمسات انيقة على رؤوس الاغنياء والمشاهير في ألمانيا، عدة حقائق ونصائح فيما يخص جمال الشعر وعافيته، نشرتها أيضا مجلة «فوكوس» في موقعها على الانترنت اخيرا، نذكر منها قوله أن:
1 ـ «تشقير الشعر باستمرار واستخدام المجففات لها تأثير ضار على الشعر على المدى الطويل».
2 ـ لا يجب ابقاء الشامبو على الرأس لفترة طويلة أثناء غسله والاهتمام بعدم بقاء أي بقايا للشامبو في فروة الشعر.
3 ـ أهمية استخدام المياه الباردة على الرأس بعد الانتهاء من غسله، لانها تساهم بشكل فعال في إغلاق المسام.
4 ـ تجفيف الشعر بالمنشفة وعدم المبالغة في استخدام مستحضرات العناية بالشعر، مثل «الموس» و«الجيل» وما شابهها لأنها تضره وتتلفه على المدى الطويل.
5 ـ من المهم ان تتعرف كل واحدة على طبيعة شعرها، إذا ان الشعر الناعم، مثلا، وغير القوي يحتاج لعناية خاصة وقصة شعر معينة، مع عدم إهمال العناية بأطراف الشعر، بتغذيتها بشكل اسبوعي وقصها بين الفترة والأخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
5 نصائح للعناية بشعرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات آدم :: أناقة آدم-
انتقل الى: