منتديات المسيلة 28 ترحب بك زائرنا الكريم ...

أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد...
يشرفنا أن تقوم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا أو الإنظمام إلى أسرة المنتدى و ذلك عبر التسجيل إن لم تكن كذلك...
شكرا
( إدارة المنتدى )



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك إما بتسجيل الدخول إلى المنتدى إذا كنت عضوا فيه أو التسجيل إن لم تكن كذلك ، وترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى...التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة وتذكر دائما أن باب الإشراف مفتوح لكل من يريدوشكرا ...
وليكن في علم الجميع أننا في أمس الحاجة إلى إقتراحاتكم,إنتقاداتكم و مساهماتكم بالإضافة إلى مساعدتنا في إشهار المنتدى و جلب أعضاء جدد إليه لتطويره فنرجو منكم التفاعل معنا ومساعدتنا على الوصول إلى الهدف المنشود
إدارة المنتدى

شاطر | 
 

 سفراء الثورة الجزائرية لفريق جبهة التحرير الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير




مُساهمةموضوع: سفراء الثورة الجزائرية لفريق جبهة التحرير الوطني   الإثنين سبتمبر 21, 2009 5:44 pm

سفراء الثورة الجزائرية

قبل شهرين من بداية كأس العالم لسنة 1958 في السويد, قام 30 من اللاعبين الجزائرين المحترفين بالدوري الفرنسي بمغادرة فرنسا في مجموعات متتالية من أجل الانضمام إلى منتخب جبهة التحرير الوطني الجزائري. و كان لهذا الحدث الكبير دورا مهما في مستقبل المنتخب الجزائري .

إن فكرة إنشاء هذا الفريق الثوري ، هي أن يصبح سفيرا للثورة الجزائرية إلى نهاية الثورة التحريرية سنة 1962 واستقلال جزائر. ولد هذا الفريق مع عودة محمد بومرزاق من المهرجان العالمي للشباب في موسكو سنة 1957 . رافعا الراية الخضراء و البيضاء، و كان يمثل فريق كرة القدم والرياضة الجزائرية في هذا الحدث, بومرزاق كان قد تذكر أنه قبل بضع سنوات من 01 نوفمبر 1954 قام فريق لاعبوه من شمال أفريقيا بهزيمة منتخب فرنسا بـ 3 أهداف مقابل صفر في المباراة التي نظمت لصالح ضحايا الزلزال الذي ضرب مدينة أورليانسفيل ( و هي مدينة الشلف حاليا وقد كانت تسمى أورليانسفيل أثناء الفترة الاستعمارية ) و الذي راح ضحيته 1460 شخصا قبل شهرين . وقد ضم الفريق اللاعبين المغربيين العربي بن بارك و المدافع عبد الرحمن محجوب والجزائريين و مختار عريبي و سعيد الإبراهيمي وعبد الرحمن بوبكر.
[عدل] فريق جبهة التحرير الوطني

بعد استجابة اللاعبين الجزائريين لنداء جبهة التحرير الوطني للإلتحاق بفريقها , ومغادرتهم لفرنسا وذهابهم لتونس , تأسس الفريق بقيادة محمد بومرزاق , وقام بتمثيل الجبهة والثورة الجزائرية في المحافل الدولية فحط الرحال في العديد من الأقطار فمن تونس إلى بكين وبلغراد وهانوي وطرابلس والرباط وبراغ ودمشق وغيرها من العواصم التي نزل بها حاملا راية الجزائر , وقد لعب فريق جبهة التحرير الوطني 62 مقابلة فاز في 47 مقابلة وتعادل في 11 منها وانهزم في 04 مقابلات فقط. وواصلت تشكيلة فريق جبهة التحرير دورها الرياضي النضالي إلى غاية استقلال الجزائر سنة 1962 أين شكلت النواة الأولى للفريق الوطني الجزائري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سفراء الثورة الجزائرية لفريق جبهة التحرير الوطني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الرياضة :: المنتخب الوطني الجزائري-
انتقل الى: